آخر الأخبار

الجمعة، 5 يناير 2018

رغم الأزمة المالية ميسان شهدت انجاز المشاريع النوعية خلال العام الماضي



 شهدت محافظة ميسان خلال العام الماضي 2017 انجاز العديد من المشاريع التنموية والاقتصادية المهمة التي أسهمت بإحداث نقلة نوعية في طبيعة الخدمات المقدمة لسكان المحافظة.

وأوجز محافظ ميسان "ان من ابرز تلك المشاريع في الخدمات الصحية هو افتتاح مستشفيي العمارة للطفل والولادة سعة 260 سريرا وسط مدينة العمارة ومستشفى الكحلاء بقضاء الكحلاء ويتسع ل( 100) سرير وفي الخدمات السياحية افتتاح فندق مورمك ميسان الاستثماري وهو فندق درجة ممتازة حاصل على تقييم خمس نجوم، ويقع عند على نهر دجلة في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان الذي نفذته شركة كورك التركية ويضم 128 غرفة واجنحة رئاسية فضلاً عن مطاعم وقاعات رئاسية وأخرى للأعراس والاجتماعات والرياضة بالإضافة إلى مسبح ومتنزه يحيط ببنايته المطلة على نهر دجلة .
وأضاف دواي:"ان العام الماضي شهد افتتاح جسر السراي المعلق في مدينة العمارة بكلفة إجمالية تقدر ب /27/ مليارا و/87/ مليون دينار ويبلغ طوله377 متراً بعرض أجمالي 30 متراً ويربط شرق مدينة العمارة بغربها ويحتوي على ممرين لمرور السيارات ذهابا وإيابا بعرض سبعة أمتار مع جزرة وسطية بعرض 3 أمتار ومماشي بعرض 3 أمتار مع مظلة لها ومنصتي صيد من الجانبين.
وقال دواي: ان هذه المشاريع النوعية نفذت في ظل الظرف المالي الحرج والأزمة المالية وضغط النفقات عدا المشاريع الأخرى في مجال الخدمات الاخرى كالطرق والمجاري والزراعة والاستثمار.
وتمنى دواي ان يكون العام الجديد 2018 عام خير وافراح وانتصارات على العراقيين كافة.. عراق جديد خال من الفساد والفاسدين بعزم المخلصين بعد تحقيق النصر النهاني على عصابات داعش الإجرامية وطردها من مدن العراق العزيزة بقوة وصلابة القوات الأمنية والحشد الشعبي .. عراقا عزيزا وشامخا./انتهى


0 التعليقات :

إرسال تعليق